سوريا: قتلى وجرحى بين مسلحين موالين لتركيا باشتباكات فيما بينهم في الحسكة

مصادر محلية في الحسكة تكشف عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين الموالين لتركيا في الريف الشمالي للمحافظة، وذلك جراء اشتباكات عنيفة فيما بينهم.

  • سوريا: قتلى وجرحى جراء اشتباكات بين مسلحين موالين لتركيا في ريف الحسكة
    اشتباكات بين مسلحين في الحسكة (أرشيفية)

أفادت وكالة "سانا" السورية بمقتل وإصابة عدد من مسلحي المجموعات المسلحة الموالية لتركيا، جراء اشتباكات عنيفة بالأسلحة فيما بينها في ريف الحسكة الشمالي.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أنّ "اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة اندلعت بين عدة مجموعات مسلحة تتبع لما يسمى فرقة الحمزة المرتبطة بتركيا في قرية تل أرقم بمنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة آخرين بجروح متفاوتة".

وتأتي هذه الاشتباكات في سياق الاقتتال المتواصل بين تلك التنظيمات لاقتسام النفوذ والمسروقات وطرق التهريب والاستيلاء على منازل المواطنين من جهة، وحالة الفوضى والانفلات الأمني من جهة أخرى.

وقصف الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له، قبل أيام، أكثر من 10 قرى وبلدات تابعة لناحيتي تل تمر وأبو راسين في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

وأسفر القصف عن وجود إصابات وخسائر مادية في ممتلكات المدنيين، كما أدّى إلى موجة نزوح لدى سكان بعض القرى والبلدات التي طاولها القصف، باتجاه قرى وبلدات أكثر أماناً. 

اخترنا لك