شويغو: الغرب يشن حرب معلومات ضدنا لرغبته في حكم روسيا

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يتحدث عن وجود حرب معلوماتية كبيرة تُشن ضد بلاده، هدفها "هو رغبة الغرب في حكم روسيا، وفي نهاية المطاف العالم".

  • وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.(أرشيفية، رويترز)
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يتحدث عن حرب المعلومات ضد روسيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الأحد، إن حرب المعلومات ضد روسيا مستمرة الآن على جميع الجبهات، مؤكداً أن بلاده لن تخسر فيها.

وأضاف شويغو أن "الأمر اليوم لا يقتصر على عرض المعلومات بشكل أو بآخر، بل هو أكبر من ذلك، وعلى جميع الجبهات"، مشيراً إلى أن "الهدف الرئيسي من هذه الحرب الإعلامية هو رغبة الغرب في حكم روسيا، وفي نهاية المطاف العالم".

وجاءت تصريحات شويغو خلال بث قناة "زفيزدا" الروسية، التي عرضت أيضاً فيلماً وثائقياً يتحدث عن عمل دائرة المعلومات والمواصلات الجماعية لوزارة الدفاع الروسية، وتحدث شويغو في هذا الفيلم عن الظروف التي يعمل فيها حالياً موظفو هذه الدائرة.

يذكر أن كلام المسؤولين الروس عن وجود حرب معلوماتية ليس جديداً، بل يعود إلى عام 2018، حينها قالت رئيسة المجلس الاتحادي، فالنتينا ماتفينكو، إن "حرباً معلوماتية تجري ضد بلادها".

وفي الـ 27 من يناير/كانون الثاني 2021، أكدت وزارة الخارجية الروسية "اندلاع حرب إعلامية ضد مينسك وموسكو، استخدمت فيها وسائل وطرق التلاعب بالرأي العام".

وأيضاً، في الـ 22 من تشرين الثاني/نوفمبر، أعربت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن رأي مفاده أن الوضع على الحدود البيلاروسية البولندية أصبح "مثالاً توضيحياً على حرب المعلومات".