صنعاء: التحالف السعودي يحتجز سفينة مازوت رغم حصولها على تصاريح دخول

المتحدث باسم شركة النفط اليمنية في صنعاء، عصام المتوكل، يقول إنّ "تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في خرق جديد للهدنة".

  • اليمن: تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت رغم حصولها على تصاريح دخول
    اليمن: تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت رغم حصولها على تصاريح دخول

قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء إنّ "تحالف العدوان يحتجز سفينة مازوت، رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، في خرق جديد للهدنة المؤقتة".

ولفت المتحدث باسم شركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، إلى أنّ "المبعوث الأممي لم يلتزم،  منذ بدء الهدنة، بإزالة العراقيل، والإيفاء بإدخال السفن المتفق عليها".

وذكرت شركة النفط أنّ "تحالف العدوان بقيادة الولايات المتحدة يحتجز سفينة المازوت (جولدن إيجلي) التابعة لقطاع الكهرباء، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة، التي لم يلتزم مبعوثها، منذ بدء الهدنة، بإزالة العراقيل والإيفاء بإدخال السفن المتفق عليها". 

ومطلع هذا الشهر، ذكرت وكالة  الأنباء اليمنية "سبأ" أنّ التحالف السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، بما "يعادل مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر".

يأتي هذا في وقت قال وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، إنّ تمديد الهدنة الإنسانية "فرصة لإثبات مدى الجدية لتخفيف معاناة الشعب اليمني إنسانياً واقتصادياً ورفع الحصار".

يذكر أنّ الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء، دخلت حيّزَ التنفيذ، في 2 نيسان/أبريل من الشهر الماضي، وجرى تمديدها في 2 حزيران/يونيو الماضي، وفي 2 آب/أغسطس الجاري.