طهران تستدعي سفير أذربيجان لديها بسبب دعاية معادية ضد إيران

وزارة الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الأذربيجاني لديها بسبب "تصريحات ودعاية معادية".

  • طهران: تستدعي سفير أذربيجان لديها بسبب دعاية أذربيجانية معادية لإيران
    طهران: تستدعي سفير أذربيجان لديها بسبب دعاية أذربيجانية معادية لإيران

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، سفير أذربيجان لدى طهران، للاحتجاج على تصريحات "غير صديقة" للمسؤولين الأذربيجانيين و"الدعاية المعادية ضد إيران".

وقال بيان صادر عن الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس، إنه "تم استدعاء سفير أذربيجان لدى طهران إلى مقر وزارة الخارجية بسبب استمرار الدعاية المعادية لإيران".

وذكر البيان أنه "تم إبلاغ السفير الأذربيجاني احتجاج طهران الشّديد عن التصريحات غير الصديقة لكبار المسؤولين الأذربيجانيين والدعاية المعادية ضد إيران".

وكان وزيرا خارجيتَي إيران وأذربيجان، أكدا الشهر الماضي، ضرورة حل المشاكل الأخيرة بين البلدين، عبر الحوار والتعاون، في أجواء هادئة وودية.

وشدَّد أمير عبد اللهيان على أنه يجب على البلدين أن يَحُوْلا دون وقوع سوء الفهم في العلاقات الثنائية، قائلاً إن "من الأجدر مواصلة علاقاتهما في الاتجاه الصحيح والمتنامي على وجه السرعة".

يُذكَر أن قائد حرس الحدود في الشرطة الإيرانية، العميد أحمد علي گودرزي، قال إنّ التجسس الإسرائيلي في أذربيجان "مرصودٌ بالكامل"، مؤكداً أنّ حدود بلاده، وخصوصاً في الشمال والشمال الغربي، "آمنة، ولا شيء يبعث على القلق".

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.