عبد الكريم علي للميادين: موقف النخالة وبطولات المقاومة تبشّرنا بالنصر

السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، يؤكد، في حديثٍ للميادين، أنّ "العالم يُعاد تشكيله بما فيه مصلحة شعبنا الفلسطيني وقضيتنا".

  • عبد الكريم علي للميادين: موقف النخالة وبطولات المقاومة تبشّرنا بالنصر
    السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي

قال السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، اليوم الأحد، إنّ "الموقف الذي عبّر عنه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، وكل هذه البطولات، تدعونا إلى الاستبشار بالنصر".

وأضاف عبد الكريم علي، في حديثٍ إلى الميادين، أنّ "العالم الآن يُعاد تشكيله بما فيه مصلحة شعبنا الفلسطيني وقضيتنا".

وكان النخالة أكد، في حوارٍ خاص مع الميادين، الجمعة، أنّ "لا خطوط حمر في هذه المعركة"، مضيفاً أنّ "تل أبيب ستكون تحت ضربات صواريخ المقاومة".

وأكّدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية، بثينة شعبان، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ "العدوان الإسرائيلي ليس على حركة الجهاد الإسلامي، ولا على الفصائل وفلسطين فقط، بل إنّ هذا العدوان هو على العرب جميعاً أيضاً". 

ودانت سوريا، أمس، "استمرار الأعمال الإرهابية الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة"، قائلةً إنّ العدوان "يُثبت من جديد أن إسرائيل هي كيان احتلال عنصري".

وعلّق السفير السوري، في حديثه إلى الميادين، على تصريح لوزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بو حبيب، قائلاً إنه "مستغرب"، مضيفاً أنّ "السوريين في لبنان أو غيره لا يستطيعون إرسال العملة الصعبة".

وكان بو حبيب قال إنّ "النازحين السوريين لن تطلبهم بلادهم لأنهم يرسلون أموالاً بالعملة الصعبة إليها".

وأكد عبد الكريم علي أنّ "سوريا جادة ومنفتحة ومرحبة ومسؤولة، وهي الرئة الكاملة للبنان، ومن مصلحتها أيضاً التكامل معه".