عدوان أميركي - بريطاني يستهدف مديرية التحيتا في الحديدة غربي اليمن

الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا تشنّان عدواناً مشتركاً استهدف مديرية التحيتا في الحديدة غربي اليمن. 

  • عدوان أميركي - بريطاني يستهدف مديرية التحيتا في الحديدة غربي اليمن (صورة أرشيفية)
    عدوان أميركي - بريطاني يستهدف مديرية التحيتا في الحديدة غربي اليمن (صورة أرشيفية)

أفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، بشنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا عدواناً مشتركاً استهدف مديرية التحيتا في الحديدة غربي اليمن. 

وقبل أيام، شنّ العدوان الأميركي - البريطاني غارتين على مديرية باقِم الحدودية، شمالي غربي محافظة صعدة، شمالي اليمن، وأخرى استهدفت منطقة الجَبّانة شمالي مدينة الحُديدة، ومنطقة الطائف في مديرية الدُّرَيْهمي، جنوبي المحافظة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن.

ويأتي العدوان الأميركي - البريطاني المتجدّد على الحديدة بعد وقت قصير من تأكيد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي بأن الهجمات الأميركية - البريطانية على اليمن ليس لها أي تأثير في الحد من قدرات القوات المسلحة اليمنية.

وتُعدّ هذه الاعتداءات البريطانية - الأميركية على اليمن، دعماً لـ"إسرائيل" في عدوانها على قطاع غزة، وذلك بعد القرار الذي اتخذته القيادة اليمنية في مواجهة السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.

وأمس الاثنين، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان عسكري مقتضب، عن استهداف السفينة الأميركية "ستار أَيرس" في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكداً إصابتها بشكل مباشر.

وبحسب البيان، فإنّ هذه العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمنَ الرد على العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن.

وعلى الرغم من محاولات الولايات المتحدة ترويع السفن الأخرى عبر بيانات كاذبة، تؤكد صنعاء ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

اقرأ أيضاً: الحوثي: أي عملية إسرائيلية في رفح سيقابلها تصعيد في عمليات اليمن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.