عملية تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا بصيغة 86 في مقابل 86

مفوضة حقوق الإنسان في روسيا تؤكد إتمام عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا في صيغة 86 إلى 86.

  • عملية تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا بصيغة 86 إلى 86
    عملية تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت المفوّضة باسم حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا ماسكالكوفا، اليوم الثلاثاء، تبادلاً لأسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا في صيغة 86 إلى 86.

وكانت قد ظهرت معلومات في وسائل الإعلام الأوكرانية، عن حدوث تبادل لأسرى الحرب، وعاد 86 أسير حرب إلى أوكرانيا، لتؤكد ماسكالكوفا ذلك بقولها إنّ "التبادل بصيغة 86 إلى 86 قد تم".

وأشارت ماسكالكوفا في حديثها مع الصحفيين إلى أنّ "4 موظفين من شركة الطاقة الذرية الروسية، كانوا مدرجين في قائمة التبادل، لكن تم استبعادهم من قبل الجانب الأوكراني".

وتابعت: "تم استبعادهم من القائمة بسبب التعامل بالمثل، حيث يعتقد الجانب الأوكراني أنه يجب إطلاق سراح المدنيين الأوكرانيين في صورة طبق الأصل وقد تم تسليم قائمتهم إلينا ونحن نعمل عليها".

وفي وقت سابق، أعلنت موسكالكوفا أنّ موسكو وكييف أجرتا عملية لتبادل الأسرى بصيغة "10 في مقابل 10"، شملت مدنيين، من ضمنهم بحارة روس تم احتجازهم من سفينة بالقرب من أوديسا.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.