فنزويلا: شبكة الكهرباء تتعرّض لهجوم جديد

انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة كراكاس وعدد من المدن الأخرى في فنزويلا، ووزير الطاقة يؤكّد أن الهجوم "الإرهابي" أشعل النار داخل محطة الكهرباء الواقعة في منطقة لاماس شماليّ البلاد.

  • معدات عاطلة في موقع بناء متوقف في حي كاستيلانا في كاراكاس - 7 أيلول/سبتمبر 2021 (أ ف ب).
    معدّات عاطلة في موقع بناء متوقّف في حيّ كاستيلانا في كاراكاس - 7 أيلول/سبتمبر 2021 (أ ف ب)

تعرّضت شبكة الكهرباء في فنزويلا لهجوم جديد، اليوم الإثنين، أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة كراكاس وعدد من المدن الأخرى.

وزير الطاقة الكهربائية الفنزويلي، نيستور ريفيرول، أكّد وقوع هجوم جديد وصفه بـ "الإرهابي"، على شبكة الكهرباء، في إطار خطة التخريب. وأضاف أن الهجوم أشعل النار داخل محطة الكهرباء الواقعة في منطقة لاماس في ولاية أراغوا، شمالي البلاد.

وقال ريفيرول إن الهجوم أسفر عن اشتعال النار داخل المحطة، الأمر الذي أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي على الرغم من الإطفاء السريع للحريق.

وأكّد، في المقابل، أن أعمال استئناف التيار الكهربائي تتمّ حالياً في أراضي ولايات سوليا وميريدا وتاتشيرا ونويفا إيسبارتا وفالكون. ولم يقدّم الوزير أيّ معلومات بشأن المسؤولين المحتملين لـ"أعمال التخريب".

وأعلنت نائبة الرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيس، السبت الماضي، أن السلطات ستقدّم في المستقبل القريب أدلة على "أعمال تخريبية في شبكة الكهرباء" التي تمّ تسجيلها عام 2019.

وأدّت تلك الأحداث إلى انقطاع طويل في التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.