"في الوقت المناسب ".. كيربي: بايدن يريد إجراء محادثة أخرى مع الرئيس الصيني

منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي يقول إنّ واشنطن تجري مناقشات مع الصين الآن حول الزيارة المحتملة لوزيرة الخزانة يلين ووزيرة التجارة جينا رايموندو للذهاب إلى بكين.

  •  منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي
    منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي

ذكر منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن قال إنّه يريد إجراء محادثة أخرى مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في الوقت المناسب.

وشدد كيربي على أهمية إبقاء خطوط التواصل مفتوحة مع الصين خاصة في هذا التوقيت عندما تكون فيها التوترات عالية جداً.

وأضاف كيربي أنّ "لهذا السبب، ما زلنا نريد إعادة جدولة زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى بكين التي تم تأجيلها ولم يتم إلغاؤها، وما زلنا نأمل أن نتمكن من حصولها".

وأشار كيربي  إلى أنّ واشنطن تجري مناقشات مع جمهورية الصين الشعبية الآن حول الزيارة المحتملة لوزيرة الخزانة يلين ووزيرة التجارة جينا رايموندو للذهاب إلى هناك والتحدث عن القضايا الاقتصادية.

كما قال كيربي إنّ واشنطن لم تر أي مؤشر على أن الصين تتحرك باتجاه تقديم أسلحة فتاكة لروسيا أو أنهم اتخذوا قراراً لتقديمها أو أنهم سيفعلون ذلك بالفعل.

الجدير ذكره أنّ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، التقى في ميونيخ الشهر الماضي في ألمانيا، نظيره الصيني، وانغ يي، في وقت تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توتراً بعد أن أسقط الجيش الأميركي  منطاداً صينياً  الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً:"غلوبال تايمز": واشنطن تضع نفسها على ارتفاع آلاف الأمتار وتريد "هبوطاً ناعماً"

اخترنا لك