قتلى وجرحى إثر خروقات متواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة

سقوط  قتلى وجرحى إثر خروقات متواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وقوات حكومة صنعاء 309 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة.

  • خرق الهدنة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي
    خرق الهدنة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي

أفاد مراسل الميادين عن سقوط  قتلى وجرحى إثر خروقات متواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة وسط اتهامات متبادلة بخرق الهدنة بين قوات حكومة صنعاء من جهة والقوات المتعددة للتحالف السعودي.

وسجلت قوات حكومة صنعاء 309 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكدت غرفة ضباط الإرتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في الحديدة التابعة لحكومة صنعاء، أن القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة بـ350 صاروخاً وقذيفة مدفعية، فيما شنت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية 9 غارات على مناطق الدريهمي والفازة والجبلية والجاح جنوب الحديدة، وشملت خروقات قوات التحالف السعودي لاتفاق الحديدة محاولة تسلل قرب شارع الخمسين شرقي المدينة تزامناً مع تحليق 21 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة.

وخلال الأيام الخمس الماضية استهدفت القوات المتعددة للتحالف السعودي مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحديدة بـ2540 قذيفة صاروخية ومدفعية تزامناً مع تحليق 108 طائرات حربية واستطلاعية في تصعيد متواصل للقوات المتعددة للتحالف السعودي لخروقات اتفاق وقف إطلاق النار الهش في الحديدة الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون الأول/ديسمبر 2018. 

وفي المقابل قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إنها أحبطت محاولة تسلل لقوات حكومة صنعاء في منطقة الفازة بمديرية التحيتا وخاضت اشتباكات عنيفة معها غربي مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن. 

وفي محافظة مأرب تتواصل مواجهات الكر والفر العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهات المشجح والكسارة وجبل البلق الشمالي والطلعة الحمراء في أطراف مديرية صرواح الشرقية، وخلال الساعات الماضية شنت طائرات 8 غارات على مديرية صرواح ذاتها غربي محافظة مأرب شمال شرق اليمن. 

وكما جددت طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على مطار تعز الدولي وجبل أومان شمالي شرق مدينة تعز جنوب غرب اليمن بـ4 غارات.