لبنان: المقاومة تُمطر تجمعات جنود الاحتلال بالنيران.. وتزفّ 3 شهداء

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع "جل العلام" الإسرائيلي، ومواقع "بياض بليدا" و"الجرداح" و"حدب البستان" التابعة للاحتلال.

  • موقع إسرائيلي في مزارع شبعا خلال تعرّضه لقصفٍ من قبل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله (أرشيف)
    محققةً إصابات مباشرة.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية

أكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تحقيق إصابات مباشرة في تجمّع لجنود الاحتلال في محيط موقع "جل العلام" الإسرائيلي.

وقالت المقاومة إنّ مجاهديها استهدفوا موقع "بياض بليدا" بالأسلحة الملائمة، وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة، كما استهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة "متات"، وحققوا إصابات مباشرة أيضاً.

واستهدفت المقاومة ثكنة "زرعيت"، وموقع "الجرداح"، وتجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرج شتولا، محققةً إصابات مباشرة.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صاروخاً مضاداً للدروع أُطلق من جنوبي لبنان وأصاب سيارة في متات في الجليل الأعلى، الأمر الذي أسفر عن مقتل إسرائيلي.

المقاومة تزف 3 شهداء

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان الشهداء المجاهدين عماد محمد الرشعيني، وحاتم علي جعفر من مدينة الهرمل في البقاع، واللذين ارتقيا في أثناء قيامهما بواجبهما الجهادي في طريق القدس.

كما زفت المقاومة الشهيد المجاهد مصطفى علي درويش، من بلدة المجادل، جنوبي لبنان، والذي ارتقى شهيداً في طريق القدس.

وصباح اليوم، أكدت المقاومة أنّ مجاهديها استهدفوا موقع "معيان باروخ" بالأسلحة الملائمة، وتمت إصابته إصابة ‏مباشرة. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنّ "الجيش" الإسرائيلي حقَّق فيما إذا كان صاروخ مضاد للدروع أُطلق في اتجاه هذا الموقع.

 واستهدفت المقاومة أيضاً موقع المرج وحرج راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ‏بالأسلحة الملائمة، مشيرة إلى تحقيقها إصابات مباشرة.

وتواصل المقاومة استهداف مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية بالصواريخ والأسلحة، محققةً إصابات مباشرة أيضاً.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.