لبنان: نجاة شخصية فلسطينية رفيعة المستوى بعد استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة في صيدا

مراسل الميادين في جنوبي لبنان يفيد بأنّ مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارةً في بلدة جدرا، شمالي مدينة صيدا اللبنانية، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وجرحى.

  • لبنان: شهداء وجرحى باستهداف إسرائيلي لسيارة شمالي مدينة صيدا
    لبنان: شهداء وجرحى باستهداف إسرائيلي لسيارة شمالي مدينة صيدا

أفاد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، اليوم السبت، بأنّ مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارةً في بلدة جدرا، شمالي مدينة صيدا اللبنانية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية لبنانية، أنّ عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي الذي استهدف سيارة وسط بلدة جدرا في إقليم الخروب شمالي صيدا، بلغ 3 شهداء.

وقال مراسلنا إنّ المعلومات الأولية تؤكد نجاة مسؤول فلسطيني رفيع المستوى من محاولة اغتيال في مسيّرة إسرائيلية في جدرا. كما أشار إلى أنّ شهيدين ارتقيا باستهداف المُسيّرة الإسرائيلية لسيارة في ساحة بلدة جدرا.

وأضاف أنّ تحليقاً مُكثفاً للطائرات الإسرائيلية سبق عملية الاعتداء بالمسيّرة على بلدة جدرا.

وعلّق مراسلون عسكريون إسرائيليون على محاولة الاغتيال بقولهم إنّ "عملية الاغتيال غير المألوفة في منطقة صيدا، استهدفت مسؤولاً كبيراً في حماس".

وفي سياقٍ مُتصل، تستمر طائرات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ غاراتها على القرى اللبنانية ولا سيما الحدودية، إذ أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بأنّ غارة حربية إسرائيلية استهدفت أطراف بلدات لبنانية عدّة وهي: شيحين، مروحين، حولا، مركبا، وكونين.

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، أنّ مجاهديها استهدفوا ثكنة "كيلع" التابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في الجولان السوري المحتل، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".‏

وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها المقاومة ثكنة "كيلع" الإسرائيلية، منذ اندلاع المواجهات عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية، منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وكشفت مصادر للميادين أنّ الاستهداف للقاعدة العسكرية الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، هو ردّ من المقاومة على الاعتداءات الإسرائيلية، التي طالت اليوم مرتفع علي الطاهر ومنزلاً مدنياً في بلدة يحمر، جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاً: حزب الله ينشر مشاهد قصفه ثكنة "كِيلع" الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.