لبنان: المقاومة الإسلامية تزفّ القائد وسام حسن طويل شهيداً على طريق القدس

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله تزفّ الشهيد المجاهد القائد، وسام حسن طويل، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس. 

  • الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل
    الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل

زفّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الاثنين، الشهيد المجاهد القائد، وسام حسن طويل، من بلدة خربة سلم الجنوبية، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، استهدف الاحتلال الإسرائيلي، سيارة في منطقة "الدبشة" في بلدة خربة سلم جنوبي البلاد، ما أدّى إلى احتراقها بالكامل، فيما لا يوجد حسم نهائي حتى الآن بخصوص طريقة استهداف الشهيد طويل، علماً أنّ الإعلام الإسرائيلي يرجّح فرضية العبوة الناسفة.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبناينة - الفلسطينية المحتلة، إسناداً لقطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى والبلدات الجنوبية.   

وبالتوازي مع عملياتها المستمرة، نفّذت المقاومة قبل يومين، عمليةً نوعية، استهدفت فيها قاعدة "ميرون" الجوية بـ62 صاروخاً، كردّ أوّلي على اغتيال القائد في كتائب القسّام ‏صالح العاروري وإخوانه. وأقرّ الاحتلال بتضرّر القاعدة المستهدفة، رغم محاولاته في البداية إخفاء حجم الضرر الذي أصابها.

اقرأ أيضاً: لماذا قصف حزب الله قاعدة "ميرون" العسكرية الإسرائيلية؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.