مداهمات واعتقالات واسعة لقوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ حملة اعتقالات واسعة في جنين والخليل ورام الله والبيرة.

  • فلسطين
    قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عدداً من الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية.   

وأفاد نادي الأسير، في بيان صحافي، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمالي الخليل واعتقلت 8 أشخاص. وقد طاولت حملة الاعتقالات بلدة الشيوخ وبيت أمر وبيت كاحل. 

وقالت مصادر أمنية لوكالة "وفا" الفلسطينية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، وطفلين شقيقين من مخيم بلاطة شرق نابلس عقب اقتحام منزل ذويهما، إلى جانب شابين من السيلة الحارثية غربي جنين وفتى من مدينة قلقيلية.

كذلك، دارت اشتباكات مسلحة اليوم في مخيم بلاطة بين مقاومين فلسطيين وجنود الاحتلال، الذين استقدموا التعزيزات العسكرية إلى المخيم.

وأعلنت كتيبة مخيم بلاطة، في تصريح صحافي، أنها كشفت وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي عندما كانت تتسلل فجر اليوم إلى المنطقة الشرقية في المخيم.

وأضافت: "اشتبكنا معهم من نقطة صفر، وأمطرناهم بوابل من الرصاص".

كذلك، اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي أسيراً محرراً من بلدة طمون جنوبي طوباس. وقد أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في طوباس، كمال بني عودة، أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عامر ياسر بني عودة (40 عاماً)، بعد مداهمة منزله في البلدة وتفتيش محتوياته وتدميرها.

ومنذ يومين، استُشهد شاب فلسطيني وأُصيب آخر بجروح خطرة، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما قرب بلدة سنجل شمالي رام الله.

اقرأ أيضاً: 4 شهداء وعدد من الجرحى حصيلة اقتحامات قوات الاحتلال مخيم جنين