مدير وكالة الفضاء الروسية للناتو: نحن نراقبكم.. خذوا ذلك بعين الاعتبار

المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" يرسل رسالة إلى حلف الناتو، مرفقة بصورة من الفضاء التقطها القمر الصناعي الروسي، تقول: "يا رفاق، نحن نراقبكم. خذوا ذلك بعين الاعتبار".

  • المدير العام لوكالة الفضاء الروسية
    المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" دميتري روغوزين

نشر المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" دميتري روغوزين، اليوم الإثنين، رسالة مرفقة بصورةٍ من الفضاء التقطها القمر الصناعي الروسي "ريسورس"، ونشرها روغوزين عبر صفحته في "تلغرام".

وقال روغوزين خلال الرسالة: "أودّ التعبير عن إعجابي بمكتب حلف الناتو في بروكسل وتوجيه هذا الإعجاب إلى معارفي القدامى بالعمل، وخصوصاً الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ"، مضيفاً: "يا رفاق، نحن نراقبكم. خذوا ذلك بعين الاعتبار".

وقال رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" دميتري روغوزين، السبت الماضي، إنّ رؤساء وكالات الفضاء الأميركية والأوروبية والكندية رفضوا التعامل مع العقوبات المشددة المفروضة على صناعة الفضاء الروسية.

وأعلن رئيس وكالة الفضاء الروسية، الشهر الماضي، أنّ العقوبات الغربية المفروضة على روسيا قد تتسبب بسقوط محطة الفضاء الدولية، مطالباً برفع هذه العقوبات.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.