مسيرات في عددٍ من دول العالم إحياءً ليوم القدس العالمي

مسيرات شعبية في عدد من دول العالم إحياءً ليوم القدس العالمي، والشعارات تؤكّد على وجوب استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحتمية الانتصار وتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

  •  مسيرة للاحتفال بيوم القدس العالمي في كراتشي/ باكستان 29 نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).
    مسيرة للاحتفال بيوم القدس العالمي في كراتشي/ باكستان 29 نيسان/ أبريل 2022 (أ ف ب).

انطلقت اليوم الجمعة مسيرة بمشاركة شعبية واسعة،من مدخل سوق الحميدية باتجاه الجامع الأموي بالعاصمة السورية دمشق بمناسبة يوم القدس العالمي، ودعماً للشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

ورفع المشاركون خلال المسيرة التي نظمتها اللجنة الدائمة لإحياء يوم القدس العالمي مجسماً للمسجد الأقصى والأعلام الوطنية لدول محور وفصائل المقاومة، ورددوا شعارات تؤكّد استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وحتمية الانتصار على الاحتلال الإسرائيلي وتحرير الأراضي المحتلة.

في السياق نفسه، خرجت تظاهرات في العاصمة البحرينية المنامة نصرةً للمسجد الأقصى المبارك ودعماً للقضية الفلسطينية في يوم القدس العالمي.

وخرج مئات البحرينيين في مسيرات حاشدة إحياءً ليوم القدس العالمي، رُفعت خلالها الشعارات المؤيّدة للقضية الفلسطينية والرافضة لتطبيع آل خليفة مع العدو الصهيوني".

وأكّد المتظاهرون أنهم لن يتخلّوا عن خيار المقاومة ودعم القضية الفلسطينية، مشدّدين على أن أهل البحرين وكلّ ذرّة تراب من بلدهم تتبرّأ من التطبيع والخيانة، وأنهم وفلسطين شعب واحد يتشاركون العداء لـ"اسرائيل".

وفي باكستان، أشاد رئيس الوزراء، شهباز شريف، بدعم إقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأقيمت مسيرات حاشدة في أنحاء باكستان اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي بمشاركة الأحزاب السياسية والدينية الباكستانية.

كذلك انطلقت مسيرات حاشدة في العراق نصرة الشعب الفلسطيني. ورُفعت شعارات تندد بانتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وأكدت وقوف الشعب العراقي إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال الإسرائيلي.

وإحياءً ليوم القدس العالمي، احتضنت العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة كبرى اليوم، واحتشد المتظاهرون في ساحة فسيحة شمالي العاصمة صنعاء، بالتزامن مع تظاهرات مماثلة في 60 ساحة في 13 محافظة أخرى.

وأحيت تونس أيضاً يوم القدس العالمي، حيث توافد التونسيون إلى شارع الحبيب بورقيبة للمشاركة في فعاليات إحياء هذا اليوم.

وفي إيران، شارك آلاف الإيرانيين في مسيرات داعمة للشعب الفلسطيني بمناسبة يوم القدس العالمي، وذلك في طهران وغيرها من المدن الكبرى بما فيها مشهد وأصفهان وتبريز.