مسيرات مليونية في صنعاء وعدة محافظات: ثابتون في موقفنا مع غزّة حتى النصر

التظاهرات اليمنية، دعماً لصمود غزة وانتصاراً للشعب الفلسطيني، تتواصل في عدّة محافظات يمنية للأسبوع الـ27، وبيان المسيرات المليونية، اليوم، يدعو أحرار الأمة إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني.

  • مشهد جوي للمسيرة المليونية المركزية في صنعاء؛ دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته
    مشهد جوي للمسيرة المليونية المركزية في صنعاء، دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته، 19 نيسان/أبريل

خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة اليمنية، صنعاء، ومحافظات الحُدَيْدَة وذَمَار وإب وعَمْران وتعز وحَجَّة وصعدة ورَيْمَة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمَحْوِيت والبيضاء، الجمعة، تأكيداً لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

رفعت الحشود المليونية، التي خرجت تحت الأمطار الغزيرة، الشعارات المؤكدة استئناف النفير والمسيرات نصرةً وإسناداً للشعب الفلسطيني.

وأصدرت المسيرات المليونية بياناً أعلنت فيه استئناف الأنشطة التعبوية والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني، والرافضة للعدوان والحصار الإسرائيليين على غزّة، مؤكّدةً موقفها الثابت في مواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعَفين في غزّة وكل الأراضي الفلسطينية.

وعبّر البيان عن التنديد بمواقف بعض الأنظمة العربية المساندة لكيان الاحتلال، داعياً أحرار الأمة إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة.

وأكّد إدانة اليمنيين الموقف المتخاذل والمتواطئ لبعض الجهات العربية مع الكيان الاحتلال، والمساهم في الدفاع عنه، عسكرياً وسياسياً وإعلامياً.

وبارك البيان للقوات المسلحة اليمنية عملية الإسناد الجهادية التي تقوم بها نصرةً للشعب الفلسطيني، داعياً القوات البحرية والجوية اليمنية إلى الاستمرار في استهداف السفن المرتبطة بالكيان، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزّة.

وأشاد اليمنيون بالعمليات الجهادية البطولية لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، معبرين عن التعازي للقائد إسماعيل هنية في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده، ومشيدين بالتماسك والتلاحم بين قيادات الفصائل الفلسطينية

وختم البيان بالمباركة للشعب والقيادة الإيرانيين الردَّ العسكري الناجح والقوي على العدو، والذي ثبّت معادلة الرد في مقابل قاعدة الاستباحة الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: السيد الحوثي: الردّ الإيراني ثبّت قواعد الاشتباك.. وعدد السفن التي استهدفناها قارب 100

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.