مشاهد ملحمية.. "القسّام" توثّق استهداف جنود الاحتلال وآلياته شرقي رفح (فيديو)

كتائب الشهيد عز الدين القسّام تنشر مشاهد توثّق استهداف مجاهديها جنودَ الاحتلال وآلياته في محاور القتال، شرقيَّ مدينة رفح، التي تشهد معارك محتدمة.

  • من مشاهد عن استهداف مجاهدي
    مشهد عن استهداف مجاهدي "القسّام" جنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال شرقي مدينة رفح (الإعلام العسكري لكتائب القسّام)

نشر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد توثّق استهداف مجاهديها جنود الاحتلال وآلياته في محاور القتال، شرقي مدينة رفح، حنوبي قطاع غزة.

ويوثّق الفيديو تجوّل المجاهدين بين آليات الدبابات وناقلات الجند الإسرائيلية، على مقربة من جنود الاحتلال.

وأظهرت المشاهد استهداف آليتين إسرائيليتين بعبوتي "شواظ"، بينما استهدف مجاهد آليةً ثالثةً بقذيفة "الياسين 105"، ليعود بعد ذلك إلى النفق. 

إلى جانب ذلك، أظهرت المشاهد قيام مروحية تابعة للاحتلال بإجلاء الجنود الإسرائيليين القتلى والمصابين. كما تُظهر استهداف آليات إسرائيلية بصورة مباشرة، من بين الركام، ومن داخل الأبنية التي دمّرها الاحتلال.

وعرض الفيديو أيضاً مشاهد عن "روبوت" استخباري إسرائيلي سيطرت عليه "القسّام"، خلال أدائه مهمة تجسس في أحد أنفاق رفح، بعد تفجيرها فتحة النفق في القوة الإسرائيلية التي وضعته.

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد أن أعلنت كتائب القسّام تنفيذها عدة عمليات في رفح، استهدفت جنود الاحتلال وآلياته.

ودكّ مجاهدو "القسّام"، بقذائف "الهاون"، القوات الإسرائيلية الموجودة داخل معبر رفح البري، جنوبي شرقي المدينة.

واستهدفت الكتائب جرافةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع "D9"، بقذيفة "الياسين 105"، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران فيها، في محيط مسجد هارون، شرقي رفح. 

وتشهد المنطقة، الواقعة جنوبي القطاع، معارك محتدمةً، بالتوازي مع ما يشهده شمالي القطاع، ولاسيما في جباليا. وأقرّ "جيش" الاحتلال بإصابة 28 جندياً في اشتباكات وتفجير عبوات في شمالي القطاع وجنوبيه، خلال الساعات الماضية، بعضهم يعاني إصابات خطرة.

وبين هؤلاء أُصيب 5 جنود من كتيبة "تسبار"، التابعة للواء "جفعاتي"، في رفح، نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

اقرأ أيضاً: "فخ مميت لأبنائنا".. عائلات مئات الجنود تطالب غالانت وهاليفي بعدم اجتياح رفح

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك