مصادر طبية إسرائيلية تقرّ: عدد المصابين الإسرائيليين منذ بداية الحرب ارتفع إلى 8650

مصادر طبية إسرائيلية تشير إلى ارتفاع عدد المصابين في المستشفيات الإسرائيلية منذ انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتصنّف الإصابات الإسرائيلية داخل المستشفيات.

  • مصادر طبية إسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين الإسرائيليين إلى 8650 مصاباً
    مصادر طبية إسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين الإسرائيليين إلى 8650 مصاباً (أرشيف)

أفادت مصادر طبية إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأنّ عدد الإصابات لدى المستوطنين والجنود الإسرائيليين في المستشفيات ارتفع منذ بداية الحرب إلى 8650 مصاباً.

وقالت المصادر إنّ "الإصابات الإسرائيلية تتوزّع جغرافياً، كالتالي: 1523 مصاباً عند الحدود مع لبنان، 2399 مصاباً في الوسط، و4738 مصاباً في الجنوب".

وصنّفت المصادر الطبية الإصابات في المستشفيات الإسرائيلية حتى يوم أمس الأحد كالآتي: 128 إصابة في حالة موت سريري داخل المستشفيات، 34 حالة حرجة، و378 في حالةٍ  صعبة، و740 حالة متوسطة.

  • مصادر طبية إسرائيلية تقرّ: عدد المصابين الإسرائيليين منذ بداية الحرب ارتفع إلى 8650
    مصادر طبية إسرائيلية تقرّ: عدد المصابين الإسرائيليين منذ بداية الحرب ارتفع إلى 8650

 وعن المستوطنات التي وقعت فيها إصابات منذ بداية الحرب في "إسرائيل"، قالت المصادر الطبية التابعة للاحتلال إنّها "بلغت 216 مستوطنة".

واليوم، ارتفع عدد الضباط والجنود القتلى، الذين سمح "الجيش" الإسرائيلي بنشر أسمائهم إلى 387 قتيلاً منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويوم السبت الماضي، نشرت شبكة الميادين الإعلامية، لائحةً بأسماء الجنود الإسرائيليين الذين أبلغ الاحتلال عائلاتهم بمقتلهم، منذ بدء عملية طوفان الأقصى، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر.

وتشمل اللائحة جنوداً وضباطاً يبلغ عددهم 368، خدموا في عدد من الألوية والوحدات في "جيش" الاحتلال.

اقرأ أيضاً: مدراء مقابر إسرائيلية: نمرّ في فترة عصيبة.. نستقبل قتيلاً عسكرياً كل ساعة

كتائب القسام تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" بإطلاق آلاف الصواريخ على غلاف غزة، واقتحام قوات المقاومة لمستوطنات ومواقع الاحتلال، وذلك رداً على الاعتداءات في المسجد الأقصى، والاحتلال الإسرائيلي يشن عدواناً واسعاً على قطاع غزة.