مصدر ميداني للميادين: استهداف قاعدة حقل العمر الأميركية بـ30 صاروخاً من الأراضي السورية

القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بسوريا تتعرض لاستهداف بالقصف الصاروخي، ومصدر ميداني يؤكد للميادين أنّ الاستهداف جاء رداً على العدوان الأميركي الذي استهدف شاحنةً عند معبر القائم - البوكمال.

  • القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بسوريا تتعرض لرشقة صاروخية أدت لوقوع عدة انفجارات في داخلها
    القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بسوريا تتعرض لاستهداف بالقصف الصاروخي (أرشيف)

استهدف قصف صاروخي القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي، شرقي دير الزور، شرقي سوريا، بحسب ما أفاد مراسل الميادين.

ونقل مراسلنا عن مصدر ميداني قوله إنّ الاستهداف جاء رداً على العدوان الأميركي الذي استهدف شاحنةً عند معبر القائم - البوكمال، عند الحدود مع العراق.

كما أوضح المصدر أنّ الرد على الاعتداء كان بواسطة 30 صاروخاً، بحيث استُهدفت القاعدة الأميركية بصورة مباشرة، وتم تحقيق إصابات مباشرة.

وأضافت مصادر ميدانية للميادين أنّ القصف الصاروخي على القاعدة الأميركية، فجر اليوم، تم من داخل الأراضي السورية.

وكانت سيارة في الداخل السوري تعرّضت لقصف جويٍ مُجهول عند حدود القائم - البوكمال، من دون وقوع خسائر، بحسب ما أفاد مراسل الميادين أمس.

يُذكر أنّ استهدافاً بقذائف "الهاون" من الجولان السوري المحتل طال مستوطنة "رمات مغشيميم"، بُعيْد إطلاق ملحمة "طوفان الأقصى".

بالتوازي، تواصل المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها قواعد الاحتلال الأميركي في كل من العراق وسوريا. وفي  هذا الإطار، أعلنت، أمس الأحد، استهداف القاعدة الأميركية في قسرك، بريف الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بالإضافة إلى قاعدة عين الأسد، غربي العراق.

ولا تقتصر استهدافات المقاومة الإسلامية في العراق على القوات الأميركية، بل طالت أهدافاً إسرائيليةً أيضاً، فأعلنت، أمس، استهدافها قاعدةً تابعةً للاحتلال الإسرائيلي في الجولان المحتل، بالطيران المسيّر.

كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفاً حيوياً في حيفا المحتلة، في الأيام السابقة، بواسطة صاروخ "الأرقب"، وهو صاروخ "كروز" مطوّر بعيد المدى.

ولدى حديثه عن هذا الاستهداف، أكد الناطق باسم حركة النجباء العراقية، حسين الموسوي، أنّ ما قامت به المقاومة "ليس لحظوياً، بل منظومة متكاملة من التصدي لما يقوم به الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية"، لافتاً إلى أنّ "المقاومة العراقية تجد مناخاتٍ ملائمةً من أجل تطوير أسلحتها". 

اقرأ أيضاً: "ناشونال إنترست" تناشد بايدن إعادة الجنود من سوريا والعراق: توقّف عن جعلهم أهدافاً

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.