مندوب إيران في الأمم المتحدة يحذّر "إسرائيل" من المغامرة باستهداف البرنامج النووي

المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة يطالب رئيس مجلس الأمن الدولي بـ"التصدي" للتهديدات الإسرائيلية تجاه البرنامج النووي الخاص ببلاده.

  • مندوب إيران في الأمم المتحدة يحذّر
    مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي

حذّر سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، الاحتلال الإسرائيلي من "أي خطأ في الحسابات ومغامرة محتملة ضد إيران، ومن ضمن ذلك برنامجها النووي السلمي".

وقال تخت روانجي في رسالة وجهها إلى الرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء، إنّه وخلال الأشهر الأخيرة "ازداد عدد وشدة تهديدات الكيان الاسرائيلي الاستفزازية والمغامرة باستمرار اذ بلغ مستوى تحذيرياً" ضد طهران.

وأضاف أنّ التهديد الذي وجهّته "إسرائيل" بمواصلة "تدمير قدرات إيران" يثبت أنّ "هذا الكيان هو المسؤول عن الهجمات الإرهابية على برنامجنا النووي السلمي في الماضي".

وتابع: "نظراً للماضي المقيت لأساليب الكيان الإسرائيلي المزعزع للاستقرار في المنطقة، وكذلك عملياته السرية ضد البرنامج النووي الإيراني، فإنّه يجب التصدي لهذه الكيان لوقف جميع تهديداته وسلوكياته المخربة".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، قد توعّد باستمرار "عمليات تدمير القدرات الإيرانية في كل مكان وزمان"، مضيفاً أنّ قدرات الجيش الإسرائيلي العملياتية ضد البرنامج النووي الإيراني "تتطور وتتحسن".