موسكو: الدفاعات السورية أسقطت 16 من 22 صاروخاً إسرائيلياً في هجوم الجمعة

وزارة الدفاع الروسية تؤكد أنّ الدفاعات الجوية السورية أسقطت 16 صاروخاً من أصل 22 أطلقتها مقاتلات "أف - 16" إسرائيلية على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وبانياس.

  • موسكو: الدفاعات السورية أسقطت 16 من 22 صاروخاً اسرائيلياً في هجوم الجمعة
    موسكو: الدفاعات السورية أسقطت 16 من 22 صاروخاً اسرائيلياً في هجوم الجمعة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أنّ "مقاتلات "أف - 16" إسرائيلية أطلقت 22 صاروخاً على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس، يوم الجمعة الفائت، وأنّه تمّ التصدي لها وتدمير 16 صاروخاً" منها.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العميد البحري أوليغ جورافليف، إن "6 مقاتلات من طراز "أف - 16"، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، هاجمت في الـ13 من أيار/مايو، بين الساعة 20:25 و20:32، مواقع لمركز البحوث العلمية السوري في مصياف وميناء بانياس، من دون دخول الأجواء السورية".

وأكّد جورافليف أنّ "قوات الدفاع الجوي في الجمهورية العربية السورية تمكّنت من تدمير 16 صاروخاً وطائرةً من دون طيار" استخدمتها "إسرائيل" في الهجوم.

وأشار الضابط الروسي إلى أنّه "نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، قُتل ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، وأُصيب جنديان سوريان، كما تضررت مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية السوري".

وأعلنت دمشق "وقوع 5 شهداء و7 مصابين في هجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى"، ودعت "الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى إدانة اعتداءات إسرائيل على السيادة السورية".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ "إرهابيين استهدفوا حافلة تقل جنوداً سوريين، يوم أمس الجمعة، بصاروخ من نوع "تاو" المضاد للدبابات، الأمر الذي أدّى إلى مقتل 10 جنود وإصابة 12 آخرين".

وقال جورافليف إنّ "مسلحين إرهابيين أطلقوا صاروخاً على حافلة صغيرة تقلّ جنوداً سوريين، من نوع "تاو" المضاد للدبابات، في منطقة عنجارة في ريف حلب الغربي".