روسيا: كييف تستعد لاستفزازات في خاركوف تشمل قتل مواطنيها

المقر التنسيقي الروسي للاستجابة الإنسانية يعلن أنّ نظام كييف يستعدّ لأعمال استفزازية دامية في خاركوف، تشمل قتل أوكرانيين، بهدف اتّهام روسيا.

  • موسكو: كييف تُحضّر لاستفزازات في خاركوف تشمل قتل مواطنين أوكرانيين
    موسكو: كييف تستعدَ لاستفزازات في خاركوف تشمل قتل مواطنين أوكرانيين

أعلن المقر التنسيقي الروسي للاستجابة الإنسانية، اليوم الأحد، أنّ "كييف تستعدَّ لاستفزازات في مقاطعة خاركوف، تشمل قتل مواطنين أوكرانيين، وذلك بهدف اتهام القوات المسلحة الروسية بها".

وجاء في بيان المقر: "نظام كييف، بهدف اتهام روسيا الاتحادية بجريمة عسكرية، يستعدّ لاستفزاز دامٍ يشمل قتل مواطنيه في 24 الأول\أكتوبر في مدينة فولتشانسك في مقاطعة خاركوف".

وأشار البيان إلى أنّ "وحدة المرتزقة الأجانب ستطلق النار من المدافع على مجموعات المدنيين خلال توزيع المساعدات الإنسانية على السكان".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة القوات الأوكرانية اختراق الدفاعات الروسية على جبهتي خيرسون وخاركوف، وأكدت مقتل عشرات العسكريين وتدمير دبابات ومركبات عسكرية وأنظمة دفاع جوي ورادارات في أوكرانيا.

يُذكر أنّ موسكو اتهمت كييف أيضاً بأنها "تجهّز لاستخدام قنبلة قذرة في أوكرانيا من أجل اتهام روسيا باستخدام السلاح النووي". 

ويأتي هذا، في وقت أكّد فيه نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة قسطنطين فورونتسوف، أنّ روسيا لم تهدد ولا تهدد كييف باستخدام السلاح النووي ضدها.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك