موسكو: لا تسوية مع الاتحاد الأوروبي بشأن أزمة أوكرانيا وفقاً لـ"السيناريو الكوري"

القائم بأعمال مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، كيريل لوجفينوف، ينفي تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول مناقشة مزعومة بين موسكو وبروكسل لتسوية النزاع في أوكرانيا "بالصيغة الكورية".

  • موسكو: لا توجد اتصالات بين ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي بشأن التسوية الأوكرانية
    موسكو: لا توجد اتصالات بين ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي بشأن التسوية الأوكرانية

قال القائم بأعمال المندوب الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، كيريل لوجفينوف، اليوم الخميس، إن بلاده والاتحاد الأوروبي لا يناقشان تسوية الأزمة الأوكرانية وفقاً لمبدأ "الموازي 38"، والذي تم استخدامه لترسيم الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية قبل 70 عاماً.

وجاء ذلك بعدما قال أليكسي دانيلوف، سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، الشهر الماضي، إن كييف عرضت تسوية للأزمة وفقاً لـ"السيناريو الكوري" باستخدام مبدأ ما يسمى بـ"خط العرض 38".

وقال لوجفينوف في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية: "لا توجد اتصالات بين ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي بشأن التسوية الأوكرانية، ليس فقط في سياق السيناريو الكوري، ولكن أيضاً من حيث المبدأ ككل".

يذكر أن مبدأ "خط العرض 38" هو الاسم غير الرسمي للحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويمتد تقريباً على طول خط العرض 38 من خط العرض الشمالي.

وتم تحديد خط الترسيم رسمياً بموجب اتفاقية الهدنة الكورية الموقعة بين البلدين في 27 تموز/ يوليو 1953، والذي سبقه توقيع الوثيقة الحرب الكورية 1950-1953.

إقرأ أيضاً: لافروف: لا مفاوضات مع زيلينسكي.. ولن نسمح ببنية تحتية عسكرية تهدد روسيا