نيجيريا: قتلى ومفقودون في انهيار مبنى

بناية سكنية من ثلاثة طوابق تنهار في لاغوس، أكبر مدينة في نيجيريا، مخلفة خمسة قتلى على الأقل.

  • وتواجه السلطات اتهامات بأنها تتقاعس في تطبيق لوائح البناء للتأكد من سلامة المباني
    تواجه السلطات اتهامات بأنها تتقاعس في تطبيق لوائح البناء للتأكد من سلامة المباني

انهارت بناية سكنية من ثلاثة طوابق في لاغوس، أكبر مدينة في نيجيريا، مخلفة خمسة قتلى على الأقل، فيما يُخشى أن يكون العديد من السكان محاصرين تحت الأنقاض، حسبما ذكرت خدمات الاستجابة للطوارئ اليوم الإثنين.

وقال إبراهيم فارينلوي من الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا: "تم إنقاذ 23 شخصاً على قيد الحياة، من بينهم سبعة أطفال و16 بالغاً، ولدينا تسعة من الذين تم انتشالهم تمّت معالجتهم وخرجوا من المستشفى".

وقال فارينلوي إنّ "من بين القتلى أمّ وابنها".

وانهار المبنى السكني في وقت متأخر من مساء الأحد، في منطقة أوينغبو في لاغوس، المركز التجاري لنيجيريا والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان إذ يزيد عدد سكانها عن 14 مليون نسمة.

وتجمع سكان ومارة قبل الفجر حيث انضموا إلى فريق من عمال الطوارئ والإغاثة الذين بحثوا بين الأنقاض بحثاً عن ناجين. وليس من الواضح عدد الساكنين في المبنى السكني الواقع في منطقة مكتظة بالسكان في المدينة.

هذا وتتكرر انهيارات المباني في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، بما في ذلك في لاغوس، التي سجّلت خمسة حوادث مماثلة العام الماضي، أكبرها في نوفمبر/تشرين الثاني عندما توفي أكثر من 40 شخصاً عندما انهار مبنى شاهق ما زال قيد الإنشاء على العمال.

وتواجه السلطات اتهامات بأنها تتقاعس في تطبيق لوائح البناء للتأكد من سلامة المباني.