هنية رئيساً للمكتب السياسي لـ"حماس" والعاروري نائباً له

لجنة الانتخابات المركزية في حركة "حماس" تعلن عن انتخاب إسماعيل هنية بالتزكية لرئاسة المكتب السياسي للحركة، وصالح العاروري نائباً له.

  • إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي لحركة
    رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في حركة "حماس"، في بيانٍ صادرٍ عنها، انتخاب إسماعيل هنية بالتزكية لرئاسة المكتب السياسي للحركة لدورة ثانية مدتها 4 سنوات ة (2021-2025)، وانتخاب صالح العاروري نائباً له، وهو الذي يشغل منصب رئيس إقليم الضفة الغربية في الحركة.

وكانت لجنة الانتخابات قد أشرفت على مراحل العملية الانتخابية الداخلية للحركة في جميع الأقاليم،  وإضافة للعاروري تم انتخاب يحيى السنوار رئيساً لمكتب الحركة في  غزة، وخالد مشعل رئيساً لمكتب الحركة في إقليم الخارج.

فيما ضمَّت اللجنة التنفيذية للحركة الأعضاء التاليين: 

زاهر جبارين، حسام بدران، د.موسى دودين، هارون أبو محمد، أبو خليل القدس، م.نزار عوض الله، د.خليل الحية، د.صلاح البردويل، أبو فكري السراج، د.فتحي حماد، د.موسى ابو مرزوق، أبو جواد صلاح، أبو العبد صلاح، عزت الرشق، ومحمد نزال.

وعقب أنتهاء الانتخابات المركزية ثمنّت اللجنة "الروح العالية التي تحلى بها أبناء الحركة الذين شاركوا في هذه العملية الانتخابية في الأقاليم كافة، والتي شارك فيها عشرات الآلاف في جو من الأخوة والالتزام والتنافس الشريف وفق النظم واللوائح المقرة في الحركة".
 واغتنمت الحركة "هذه الفرصة لتعلن بكل الاعتزاز والفخر لأبناء حركتنا وشعبنا وأمتنا هذا الإنجاز الشوري الديمقراطي الكبير، الذي تم في ظلال انتصار شعبنا ومقاومته في معركة "سيف القدس".