هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 8270 منذ 7 أكتوبر

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية، ما يرفع العدد الإجمالي للمعتقلين إلى 8270 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

  • تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم
    تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية، ما يرفع العدد الإجمالي للمعتقلين إلى 8270 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي بيان مشترك، أوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ "عمليات الاعتقال تركّزت في محافظات قلقيلية والخليل وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، والقدس".

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين. 

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة جنين، وشنّت حملة اعتقالات فيها، كما قامت بتخريب الممتلكات وعدد من المركبات في الحي الشرقي منها.

وبالتزامن مع ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من بلدة حبلة جنوبي قلقيلية، بعدما اقتحمت البلدة ودخلت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

يأتي ذلك فيما تشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي ومستمر منذ بدء الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة، إذ تتعرض بلدات ومدن الضفة لاقتحامات يومية تتخللها اعتقالات متعددة، وغالباً ما ينجم عنها عدد من الشهداء والجرحى يومياً.

اقرأ أيضاً: استشهاد الأسير عبد الرحيم عامر في سجن "هداريم" الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.