واشنطن تؤكّد استمرارها في سياسة فرض العقوبات على موسكو

البيت الأبيض يؤكّد "استمراره في سياسة العقوبات ضدّ روسيا"، والمتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، تقول إنّها "كانت على اتصال بمسؤولين حكوميين من بولندا وبلغاريا".

  • واشنطن تؤكّد استمرارها في سياسة فرض العقوبات ضدّ روسيا
    واشنطن تؤكّد استمرارها في سياسة فرض العقوبات ضدّ روسيا

أكّد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة "ستواصل فرض عقوبات على روسيا في الأسابيع المقبلة"، طالما أنّها لم توقف عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال بلينكن: "سنواصل توقيع العقوبات في الأسابيع المقبلة، طالما أنّ روسيا لم تتوقف".

وشدّد الوزير على أنّ وزارة الخارجية "تعمل مع وزارتي العدل والخزانة لمعرفة كيفية التجميد والمصادرة الفعالة للأصول الروسية".

بولندا وبلغاريا وإمدادات الغاز الروسية

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في إفادة صحافية اليوم الأربعاء، "إنّها كانت على اتصال بمسؤولين حكوميين من بولندا وبلغاريا خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد قرار روسيا تعليق إمدادات الغاز الطبيعي إلى هاتين الدولتين لفشلهما في سداد المدفوعات بالروبل".

وأكّدت ساكي أنّ "القادة البولنديين قالوا إنّ لديهم القدرة من خلال الاحتياطيات والمدخلات الأخرى في الوقت الحالي، وقالت بلغاريا إنّها تدرس أيضاً إجراءات استيراد أخرى".

وأضافت ساكي: "نحن نعمل على معالجة الأمر على المدى الطويل، لقد تواصلنا مع هؤلاء القادة خلال الـ 24 ساعة الماضية بشأن هذا الأمر".

وكانت شركة "غاز بروم" الروسية أعلنت، في وقت سابق اليوم، وقف إمداد الغاز بشكل كامل إلى شركتي "بولغارغاز" البلغارية و"بي جي نيج" البولندية "بسبب عدم الدفع بالروبل، وعملاً بالمرسوم الرئاسي الروسي". وعقب الإعلان، ازدادت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أكثر من 16%.