وزارة الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير أكثر من 100 مروحية عسكرية أوكرانية، وآلاف الدبابات والمدرعات والمركبات العسكرية، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

  • الدفاع الروسية تكشف خسائر أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية
    المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الروسية قامت، منذ بدء العملية العسكرية، بتدمير أكثر من 100 مروحية عسكرية أوكرانية، و2224 دبابة ومدرعة.

وقال كوناشينكوف في إحاطة صحافية، إن "إجماليّ ما تمّ تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، بلغ: 132 طائرة، 105 مروحيات، 245 منظومة صواريخ، 457 طائرة مسيرة، 2224 دبابة ومدرعة، 251 راجمة صواريخ، 971 مدفع ميدان ومدفع هاون، 20123 مركبة عسكرية خاصة".

تدمير 217 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال يوم واحد

وكشف كوناشينكوف أنه، خلال يوم واحد فقط، قامت "قوات الصواريخ والمدفعية الروسية بتدمير 217 هدفاً عسكرياً أوكرانياً، بينها: 15 مركزا لقيادة وحدات الجيش الأوكراني، و201 نقطة دفاعية ومنطقة لتجمع الأفراد".

وتابع: أن مقاتلات ومروحيات تابعة للقوات المسلحة الروسية قامت بتدمير 6 أهداف عسكرية أوكرانية، بينها بطارية مدفعية، وراجمات صواريخ، ومستودعات للصواريخ والمدفعية.

إحباط محاولة قصف محطة للطاقة الكهرومائية

وأضاف كوناشينكوف أنه "في الـ15 من نيسان/أبريل، أحبطت القوات المسلحة الروسية محاولة نظام كييف قصف محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية بالصواريخ"، وهي المحطة التي تنظم تدفق نهر دنيبر، وتزود مقاطعة خيرسون بالكهرباء. وتم ذلك عبر تدمير صاروخين أطلقهما القوميون الأوكرانيون من طراز "توتشكا- أو" في اتجاه المحطة.

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ "تدمير سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية كان ليوجه ضربة إلى تصريف مياه دنيبر على نحو لا يمكن السيطرة عليه، والتسبب بإغراق عدد من الأحياء السكنية في مقاطعة خيرسون. وقامت قوات الدفاع الجوي الروسية بإسقاط الصاروخين".

وكان كوناشينكوف أعلن، صباح اليوم الجمعة، أنّ الدفاع الجوي الروسي أسقط مقاتلة من طراز "سو-27"  قرب قرية لوزوفايا في منطقة خاركوف، بالإضافة إلى إسقاط 8 طائرات مُسيرة أوكرانية.

أوكرانيا تخطط لقصف اللاجئين في محطة قطار لوزوفايا بصواريخ "توتشكا أو"

وأعلن رئيس مركز إدارة الدفاع الروسي، الجنرال ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الجمعة، أن أوكرانيا تخطط لقصف اللاجئين في محطة قطار مدينة لوزوفايا في مقاطعة خاركوف، بصواريخ "توتشكا- أو"، من أجل "اتهام الجانب الروسي بارتكاب جرائم حرب".

وقال ميزينتسيف، في إحاطة صحافية: "وفقاً لمعلومات مؤكَّدة، فإن نظام كييف يعدّ استفزازاً وحشياً، مماثلاً لما قام به في كراماتورسك، من أجل اتهام القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب، تشمل القضاء على عدد كبير من السكان المدنيين. ومن أجل تحقيق هذا الغرض، فإن الفرقة الصاروخية، ذات الرقم الـ19، والتابعة للقوات الأوكرانية، ستقوم بقصف اللاجئين في محطة قطار مدينة لوزوفايا بصواريخ توتشكا- أو".

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك