وزير الخارجية اللبناني: نسبة التصويت النهائية للمغتربين بلغت 60%

وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، يبيّن أنّ مجموع المصوتين من المغتربين اللبنانيين المسجلين في الانتخابات بلغ نحو 18000 مقترع، أي ما يعادل 60%.

  • بو حبيب: نسبة تصويت المغتربين اللبنانيين بلغت 60%
    وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب

بيّن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، اليوم الجمعة، أنّ نسبة تصويت المغتربين اللبنانيين بلغت 60%، وبلغ مجموع المصوتين من المغتربين اللبنانيين المسجلين نحو 18000 مقترع.

وقال بو حبيب إنّ "أعلى نسبة تصويت كانت في سوريا، تليها إيران". وأوضح أنّه حدثت تجاوزات في عددٍ من الدول، واتخذت القرارات الملائمة بشأنها بسرعة، مضيفاً أنّه "سُجلت اعتراضات بشأن حسن سير العملية الانتخابية، وقُمنا بحلّها".

وأشار إلى أنّ "دور وزارة الخارجية اللبنانية ينتهي مع وصول صناديق الاقتراع إلى مطار بيروت لتصبح من مسؤولية وزارة الداخلية"، مشدداً على أنّ "مندوبي وزارة الخارجية أغلقوا صناديق الانتخابات بالشمع الأحمر، وهي تحتوي على أجهزة تتبع لتحديد مواقعها بدقة".

وتجري الانتخابات في الخارج على دفعتين،اليوم الجمعة في تسع دول عربية وفي إيران، بينما ينتخب المغتربون في 48 دولة أخرى الأحد المقبل.

وتتنافس في الانتخابات 103 قوائم انتخابية تضم 718 مرشحاً، موزعين على 15 دائرة انتخابية، من أجل اختيار 128 نائباً في البرلمان.

انتخابات تشريعية مصيرية يشهدها لبنان، بعد ما يزيد على العامين من أزمة اقتصادية سياسية غير مسبوقة، تشابك فيها المحلي مع الإقليمي والدولي، فكيف سيكون وجه لبنان بعد هذه الانتخابات؟