وفد قيادي من حماس برئاسة موسى أبو مرزوق يصل موسكو لإجراء مباحثات

وفد قيادي من حماس برئاسة موسى أبو مرزوق يصل موسكو لإجراء مباحثات في الخارجية الروسية، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف.

  • القيادي في
    القيادي في "حماس" موسى أبو مرزوق يحضر لقاء وزير الخارجية الروسي في موسكو (أرشيف).

وصل وفد قيادي من حركة "حماس" بدعوة من وزارة الخارجية الروسية إلى موسكو صباح اليوم.

وقال ممثل الحركة في موسكو للميادين إن الوفد الذي يرأسه موسى أبو مرزوق رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة سيجري مباحثات في الخارجية الروسية مع نائب الوزير ميخائيل بوغدانوف.

ويضم الوفد القياديين فتحي حماد، وحسام بدران، بالإضافة إلى ممثل الحركة في موسكو. ووفق المصدر، فإن وفد حماس سيناقش مع المسؤولين الروس الأوضاع في القدس، والتطورات الميدانية على الساحة الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين روسيا و"حماس". 

ومن غير المستبعد أن يلتقي الوفد أيضاً وزير الخارجية سيرغي لافروف، إذا سمح جدول أعماله. إضافة إلى ذلك سيجري الوفد لقاءات في مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين. ومن المتوقع ان يلتقي وفد حماس ايضاً رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف.

وتأتي زيارة وفد حماس القيادي إلى موسكو في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الروسية الإسرائيلية توتراً ملحوظاً بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان وفد من حماس أجرى نهاية  كانون الأول/ديسمبر الماضي زيارة مماثلة للعاصمة موسكو، وتباحث مع المسؤولين الروس في عدد من القضايا.