"حتى قطع العلاقات مع إسرائيل".. تظاهرات الشعب الأردني مستمرة في محيط سفارة الاحتلال

لليوم الثامن على التوالي، تظاهرات شعبية تُنظم في محيط سفارة الاحتلال في العاصمة الأردنية عمّان منددةً بالحرب على غزة وداعيةً لقطع العلاقات الدبلوماسية مع "إسرائيل".

  • الأردن
    تظاهرة شعبية في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان تنديداً بالعدوان على غزة ودعماً لها 

خرجت تظاهرات حاشدة، مساء اليوم الأحد، في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك نصرةً لغزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم 177. 

  • الأردن
    متظاهرة في الأردن 

وفي وقت سابق اليوم، نُشرت دعوات شبابية في الأردن لمواصلة التظاهرات وحصار مقر سفارة الاحتلال في عمّان رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونصرةً للمسجد الأقصى. 

  • الأردن
    الدعوة الشابية للتظاهر في الأردن تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة 

ويشهد محيط سفارة الاحتلال في عمّان تظاهرات شعبية تتوسّع المشاركة فيها منذ أكثر من أسبوع، وتضمّ مختلف فئات الشعب من الطلاب وأصحاب المهن والأطباء والمحامين والناشطين الحقوقيين وغيرهم.

ويطالب المتظاهرون بوقف الحرب على قطاع غزة وقطع العلاقات البلاد بالكيان الإسرائيلي، مشددين على الاستمرار في التحركات ليس فقط لغاية وقف العدوان إنما للتوصل إلى إغلاق السفارة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال. 

وانتقد المتظاهرون في هتافاتهم تصدير الخضار إلى "إسرائيل" ومشاركة الأردن في الجسر البري الذي يهدف إلى مواصلة إمداد الكيان في ظل الحرب. 

كذلك وجهوا التحية إلى اليمن  وإلى المقاومة في كل من لبنان والعراق، على الدور المساند للمقاومة الفلسطينية في "طوفان الأقصى". 

اقرأ أيضاً: "القسّام" تعيد نشر صوتية لقائدها العام محمد الضيف: ابدؤوا بالزحف نحو فلسطين

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.