"عرين الأسود" تشتبك مع قوات الاحتلال في نابلس بالضفة وتستهدفها بالعبوات

مجموعة "عرين الأسود" تشتبك مع قوات الاحتلال في شارع الجامعة، ومحيط مستشفى نابلس التخصصي في الضفة، وسط اقتحامات للاحتلال لمناطق متفرقة منها.

  • الضفة
    اقتحامات ليلية لقوات الاحتلال في الضفة الغربية (أرشيفية)

أكدت مجموعة "عرين الأسود" اشتباكها مع قوات الاحتلال في شارع الجامعة، ومحيط مستشفى نابلس التخصصي في نابلس بالضفة الغربية، مستهدفةً إياها بالعبوات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، فجر اليوم الأربعاء، أحياء وبلدات في محافظات رام الله والبيرة، ونابلس، وبيت لحم، وقلقيلية.

  • في الضفة..
    انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية (أنفوغراف)

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حزما وعناتا في القدس المحتلة، وحي الإرسال في مدينة البيرة، وبلدة بيرزيت شمال رام الله، وبلدة عزون بمحافظة قلقيلية، ومدينتي طولكرم ونابلس، وبلدة حوسان في بيت لحم، وداهمت عدة منازل فيها.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي يعبد وعرابة، وواصلت اقتحام قرية جلبون بمحافظة جنين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين بينهم طفلين، كما اقتحمت المدينة من محورها الجنوبي، وجابت شوارعها وأحياءها وضواحيها وتحديداً عِزب الطياح، والجراد وناصر،  وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

اقرأ أيضاً: "هيومن رايتس ووتش": "إسرائيل" تعدم فلسطينيين في الضفة من دون أن يشكلوا أي تهديد

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك