أنقرة: المحادثات مع واشنطن حول إنشاء منطقة آمنة بسوريا تسير بشكل إيجابي

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يقول إنّ المحادثات مع الجانب الأميركي حول إنشاء منطقة آمنة في سوريا تسير بشكل إيجابي، ويشير إلى أنّ واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية حيال الأمر.

تركيا: المحادثات مع واشنطن حول إنشاء منطقة آمنة بسوريا تسير بشكل إيجابي

وصف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار المحادثات مع الجانب الأميركي حول إنشاء منطقة آمنة في سوريا بأنها تسير بشكل إيجابي قائلاً إن واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية حيال الأمر.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن أكار قوله إن خطط تركيا العسكرية بشأن المنطقة الآمنة مكتملة وهي تحبذ أن تعمل مع واشنطن في تلك المنطقة.

وقال وزير الدفاع التركي إنّ "الوفد الأميركي اقترب من آرائنا، وطلبنا حول إنشاء المنطقة الآمنة بعمق 30- 40 كم لا زال مطروحا".

وأشار إلى أن واشنطن تتفهم وجهة النظر التركية حول المنطقة الآمنة،  ذاكراً أن اللقاء لا يزال مستمر مع الوفد الأميركي ومن المنتظر استكماله في الساعات المقبلة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه تم الاتفاق على إنشاء مركز العمليات المشتركة بأقرب وقت ممكن في تركيا للإشراف على المنطقة الآمنة والاتفاق على اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عودة اللاجئيين السوريين إلى المنطقة الآمنة شمال سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قال إنه "لا يمكن أن تشعر تركيا بالأمان من دون القضاء على الكيان الكردي في شمال سوريا". 

وأوضح إردوغان "سننقل العملية التي بدأناها في درع الفرات وغصن الزيتون إلى مرحلة مختلفة"، مشدداً أن "أمن تركيا يعني أمن الناتو وأمن المنطقة برمتها".