وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله قادر على استهداف طرق كانت تعتبر آمنة وسيتم التحقيق بالحادثة

وسائل إعلام إسرائيلية تذكر أن الجنود لم يخططوا بشكل صحيح مسار السير، وقدروا أنهم غير مكشوفين للعدو خلف الحدود، وأن الحظ هو من أنقذهم من الموت

وسائل إعلام إسرائيلية: حزب الله قادر على استهداف طرق كانت تعتبر آمنة وسيتم التحقيق بالحادثة

ذكرت القناة 12 الاسرائيلية أن "الجنود لم يخططوا بشكل صحيح مسار السير، وقدروا أنهم غير مكشوفين للعدو خلف الحدود"، ولفتت إلى أن حزب الله أثبت بتوثيقه أنه قادر على إطلاق النار باتجاه طرق كانت تعتبر آمنة.

من جهتها، أشارت القناة 13 الاسرائيلية إلى أن الكورنيت أطبق على الآلية، "وكما يبدو أن الحظ هو من انقذ الجنود من الموت".

ولفتت قناة كان الاسرائيلية إلى أن الجنود خالفوا التعليمات بسيرهم على الطريق المكشوف للبنان وسيتم التحقيق بالحادثة، واصفة المقطع المصور الذي نشره حزب الله عن عملية ايفيفيم بالـ"دراماتيكي".

هذا وألغيت كل الحجوزات في المنشآت السياحية بالشمال في أعقاب التوتر الأمني، بحسب وسائل اعلام إسرائيلية. ومع نهاية كلمة السيد حسن نصر الله اليوم بثت الأخيرة مقطعاً من كلمته حول خوف اسرائيل وهروب جيشها وإخلاء ثكناته.

وكان مراسل الميادين في فلسطين المحتلة قد ذكر اليوم أن وسائل الاعلام الاسرائيلية بدأت بنشر المشاهد لعملية المقاومة في افيفيم، واختارت عناوين للعملية ومنها "حزب الله أصاب الهدف وأحرج نتنياهو".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال أمس الأحد: "أستطيع الآن أن أعلن خبراً مهماً: لم يُصب من طرفنا أحد ولو بخدش".