قالين لبولتون: تركيا باتت حاضرة لاقامة "منطقة آمنة" في سوريا

أبلغ المتحدث الرئاسي التركي إبراهيم قالين بولتون ليل الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن أنقرة باتت مستعدة لتطبيق الاتفاق مع واشنطن بشأن إقامة منطقة آمنة في سوريا "بدون تأخير"، حسب وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.

اجتماع محتمل بين إردوغان وترامب في نيويورك

أخبر المتحدث الرئاسي التركي إبراهيم قالين مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في اتصال هاتفي إن "الجانب التركي استكمل استعداداته بخصوص تنفيذ خطة العملية المشتركة مع الولايات المتحدة بدون تأخير".

واتفقت الدولتان العضوان في حلف شمال الأطلسي على إقامة منطقة عازلة بين الحدود التركية والمناطق السورية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وناقش الجانبان اجتماعاً محتملاً بين إردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد صرح أن أنقرة لن تسمح لواشنطن بتأخير الخطة التي تسعى السلطات التركية منذ فترة طويلة لتطبيقها.

وكانت تركيا قد هددت مراراً بشن عملية عسكرية جديدة ضد وحدات حماية الشعب في شمال سوريا، والتي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي.