مقتل 6 إرهابيين بإطلاق نار مع القوات الأمنية المصرية في العمق الصحراوي

وزارة الداخلية المصرية تعلن في بيان عن مقتل 6 إرهابيين في عملية تبادل لإطلاق النار مع القوات الأمنية المصرية في منطقة الواحات البحرية داخل العمق الصحراوي.

مقتل 6 إرهابيين بإطلاق نار مع القوات الأمنية المصرية في العمق الصحراوي (من الأرشيف)
مقتل 6 إرهابيين بإطلاق نار مع القوات الأمنية المصرية في العمق الصحراوي (من الأرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم الخميس عن مقتل 6 عناصر إرهابية، خلال عملية تبادل لإطلاق النار مع القوات الأمنية المصرية، داخل العمق الصحراوي في الواحات البحرية.

وجاء في البيان أنه "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة بإحدى المناطق داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية، واتخاذهم من خيمة مُحاطة بالتباب المرتفعة مأوىً لهم بعيداً عن الرصد الأمني، ومنطلقاً لتنفيذ عملياتهم العدائية".

وأشار البيان إلى أنه "تمّت مداهمة المنطقة فجر اليوم، حيث قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات المصرية مما دفعها للتعامل مع مصدرها، وأسفر ذلك عن مصرع 6 من العناصر، عثر بحوزتهم على أسلحة بينها 4 بنادق آلية و2 بندقية خرطوش، وكمية من الطلقات النارية".

بيان الداخلية المصرية لفت إلى أنه تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية بذلك، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في العملية.

ويذكر أن السلطات المصرية أطلقت في شباط/ فبراير 2018 العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، وتعدّ الأكبر في تاريخ المواجهات العسكرية والأمنية المصرية مع الإرهاب، يشارك فيها كافة أفرع القوات المسلحة المصرية، بجانب كافة أجهزة وزارة الداخلية، وتتعاون فيها أجهزة الاستخبارات الرئيسية في مصر.