نتنياهو لـ"بي بي سي": التطبيع العربي مع إسرائيل يتزايد

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول في مقابلة مع "بي بي سي" يلفت إلى أن التطبيع العربي مع إسرائيل يتزايد، مؤكداً نية إسرائيل لدفع العلاقات معها في مجالات التجارة والتكنولوجيا والطاقة والمياه والأمن

نتنياهو يلتقي بوريس جونسون

لفت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى "التحول" في توجهات بعض الدول والشعوب العربية تجاه بلاده، مشيراً إلى أن "العديد من القادة العرب يدركون الآن أنه لابد من دفع العلاقات مع إسرائيل في مجالات التجارة والتكنولوجيا والطاقة والمياه والأمن وغيرها".

وفي مقابلة مع "بي بي سي" قال نتنياهو إن التطبيع مع إسرائيل يتزايد، نافياً إمكانية التوصل لاتفاقات سلام أخرى. وأضاف أن "الجديد هو أن دولاً عربية باتت تدرك أن بإمكاننا المضي قدماً في أمور عدة خاصة في المجال الأمني وأنا سعيد بذلك للغاية". 

واعتبر نتنياهو أن إسرائيل لا تدافع فقط عن نفسها ضد إيران، وإنما تدافع أيضاً عن دول أخرى في المنطقة إزاء ما وصفه بـ"العدوان الإيراني المستمر".

مضيفاً أن "إيران تخطط لهجمات ضدنا طوال الوقت كما تشن هجمات في أنحاء المنطقة ضد العديد من جيراننا، لذا علينا التحرك ضد أنشطتهم في المنطقة". وقد التقى وزيري الدفاع الأميركي والبريطاني، بالإضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لتنسيق العمليات ضد إيران في المنطقة، ويعتزم للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل لبحث القضية ذاتها.