مقتل جندي تركي بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر منظمة "بي كا كا" بولاية هكاري

مقتل جندي تركي بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر من منظمة "بي كا كا" في ولاية هكاري، وقوات الأمن والجيش التركي تعمل على استهداف مواقع المنظمة وملاحقة عناصرها داخل البلاد.

مقتل جندي تركي بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر منظمة "بي كا كا" بولاية هكاري

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي متأثراً بجروح أصيب بها جرّاء انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر من منظمة "بي كا كا" في ولاية هكاري جنوب شرق البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها اليوم الإثنين أن القتيل أُصيب بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة "زرعها إرهابيو "بي كا كا" في قضاء جوقورجا بولاية هكاري" بحسب البيان.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت تحييد 3 عناصر من المنظمة متورّطين بهجوم أسفر عن مقتل مدير فرع العمليات الخاصة بولاية ماردين جنوب شرق البلاد.

وقالت الوزارة في بيان أمس الأحد إن قوات الدرك تمكّنت من تحييد العناصر الثلاثة في عملية بريف قضاء عمرلي في ماردين.

وتبين أن العناصر هم منفذو الهجوم الذي أدى إلى مقتل مدير فرع العمليات الخاصة في ماردين، طوفان كانسوا، وإصابة أحد الحراس الأمنيين وفق الداخلية التركية.

وقالت ولاية ماردين في بيان السبت الفائت إن مدير فرع شرطة العمليات الخاصة طوفان كانسوا أصيب مع أحد الحراس الأمنيين في هجوم لعناصر "بي كا كا" خلال عملية بمنطقة عمرلي. وأوضح البيان أن كانسوا والحارس الأمني، نُقلا إلى المستشفى للعلاج، لكن الأول توفي متأثراً بإصابته.