الصحة العراقية: 31 شهيداً و 100جريح في تدافع خلال مراسم عاشوراء في كربلاء

وزارة الصحة العراقية تعلن ارتفاع عدد ضحايا التدافع خلال مراسم عاشوراء في اليوم العاشر من محرم إلى 31 شهيداً وأكثر من مئة جريح في حصيلة غير نهائية، مرشحة ارتفاع عدد الضحايا.

خلال إحياء مراسم عاشوراء في كربلاء العراقية

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع عدد ضحايا التدافع خلال مراسم عاشوراء في اليوم العاشر من محرم بكربلاء جنوب العاصمة بغداد إلى 31 شهيداً و100جريح، بينها 10 في حالة حرجة، متوقعة ارتفاع نسبة الضحايا.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر قال للميادين إن الحصيلة غير نهائية وهي مرشحة للارتفاع، لافتاً إلى أن السلطات تتابع عمليات إسعاف الضحايا.

يذكر أن محافظة كربلاء العراقية المعروفة بطابعها الديني المقدس، تشهد في كل عام توافد ملايين الزائرين سيراً على الأقدام، من المحافظات العراقية الأخرى، ودول الجوار وعلى رأسها إيران والكويت وغيرهما للمشاركة في إتمام مراسم طقوس شهر محرم، وأبرزها اليوم العاشر، وزيارة أربعينية الإمام الحسين.

معاون مدير الدفاع المدني العراقي أوضح أن ما حدث كان نتيجة التدافع والازدحام، مؤكداً أنه لا يوجد أي خسف في باب الرجاء.

قائد عمليات الفرات الأوسط قيس المحمداوي أشار من جانبه إلى نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم.

وكالة الأنباء العراقية نقلت عن المحمداوي قوله في مؤتمر صحفي إن عدد الزائرين الذين توافدوا إلى كربلاء المقدسة بلغت أربعة ملايين، شاكراً جميع الزائرين والقوات الأمنية العراقية لتعاونهم في إنجاح الزيارة.