الاتحاد الأوروبي يرحب بإعلان تشكيل لجنة الدستور السورية

المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني تعتبر أن إعلان تشكيل اللجنة الدستوري قد طال انتظاره ومرحب به ويعيد الأمل للسوريين.

الاتحاد الأوروبي يرحب بإعلان تشكيل لجنة الدستور السورية

رحب الاتحاد الأوروبي، مساء أمس الاثنين، بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تشكيل لجنة الدستور السورية، بعد التوافق عليها من الحكومة السورية وهيئة المفاوضات المعارضة، وأعرب عن تطلعه لأن تعقد اللجنة أول اجتماعاتها في أقرب فرصة ممكنة.

وذكر بيان صادر عن المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، أنه "بعد 8 سنوات من النزاع، الإعلان الذي قدمته الأمم المتحدة حول الاتفاق على تشكيل لجنة الدستور بما يتوافق مع القرار الأممي 2254 وعملية جنيف، هو إعلان طال انتظاره ومرحب به، ويعيد الأمل للسوريين".

وأضاف البيان "نحن نتطلع لأن تعقد لجنة الدستور أول اجتماعاتها في أقرب فرصة ممكنة، ونتوقع أن يكون هذا ممثلاً لبداية عملية سياسية تؤدي في النهاية إلى السلام الذي يحتاجه ويستحقه الشعب السوري".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أعلن أمس الاثنين أن الحكومة السورية وهيئة التفاوض المعارضة اتفقوا على تشكيل لجنة الدستور، التي طال انتظارها، مشيراً إلى أن مكتب الأمم المتحدة في جنيف سيسهل عمل هذه اللجنة، ومن المقرر أن تعقد أولى اجتماعاتها خلال الأسابيع المقبلة.