شرف للميادين: إذا لم يقبل التحالف السعودي بمبادرة المشّاط فلدينا خطتنا الجاهزة للرد

وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف يقول للميادين إنه إذا "لم يقبل العدوان (التحالف السعودي) بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى فلدينا خطتنا وبرامجنا الجاهزة للرد".

شرف للميادين: إذا لم يقبل العدوان بمبادرة المشّاط فلدينا خطتنا الجاهزة للرد

أكد وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف في حديث للميادين أن مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط "جاءت من منطلق حبّنا للسلام وحقن الدماء".

شرف كشف للميادين أنه إذا "لم يقبل العدوان بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى فلدينا خطتنا وبرامجنا الجاهزة للرد".

وكان المشاط أعلن في 20 أيلول/ سبتمبر الجاري وقف استهداف الأراضي السعودية بالطائرات المسيرة البالستية والمجنّحة، معلناً انتظار حكومة صنعاء من"التحالف السعودي الاستجابة لهذه المبادرة ووقف كل أشكال الاستهداف الجوي للأراضي اليمني".

وإذّ قال إننا "في حالة السلم مدّينا غصن الزيتون وفي حالة الحرب سنوجعهم بشكلٍ لم يتصوّروه أبداً"، توّقع من "الأشقاء في السعودية التواصل مع من يحميهم أو من يوهمهم بالحماية ومناقشة جوانب الموضوع".

شرف أشار إلى أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير موجود في أميركا، و"هناك تواصل أميركي سعودي إماراتي ومبادرتنا تدرس في هذا الإطار".

وفي حين توّقع شرف أنه "عندما تعطيهم واشنطن الموافقة أن تأتينا بعض الردود ولو كانت غير مباشرة"، أكد أنه "على ضوء ما سيأتينا أو على ضوء المؤشرات التي سنستخلصها سنتخذ القرار بالرد المناسب".