وزير الدفاع المصري: لفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع الدول الشقيقة

وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي يؤكد أن القوات المسلحة مستمرة بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقاً لأحدث النظم العالمية في كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومي.

وزير الدفاع المصري: لفتح آفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة

أكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، أن القوات المسلحة مستمرة بكل قوة نحو تطوير قدراتها القتالية والفنية وفقا لأحدث النظم العالمية في كافة الأسلحة والتخصصات لحماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، وفتح آفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.

وذكر بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، أن ذلك جاء خلال لقاء القائد العام للقوات المسلحة عدد من مقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم خلال المواجهات مع قوى التطرف والإرهاب.

وأعرب وزير الدفاع، عن اعتزازه بالنجاحات التي تحققت للقضاء على الإرهاب في شبة جزيرة سيناء والتي يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة بكل بسالة، ثم نقل لهم تحيات وتقدير الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لجهودهم المبذولة في تأمين حدود مصر الشمالية والمياه الإقليمية ضد كافة المخاطر والتحديات.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء مقتل 6 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين خلال مداهمة بـ "مدينة 6 أكتوبر".

الداخلية المصرية قالت إن المجموعة كانت بصدد الإعداد لتنفيذ "سلسلة من العمليات الإرهابية" خلال الفترة المقبلة.