إغلاق مداخل ميدان التحرير والسيسي يدعو المصريين إلى عدم القلق

قبيل ساعات على دعوات جديدة للاحتجاج، السلطات المصرية تحقق في وقائع التظاهرات، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقول إن الشعب واع لكيفية تظهير المشهد.

إغلاق مداخل ميدان التحرير والسيسي يدعو المصريين إلى عدم القلق

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنّ ما حصل في مصر في السابق لن يحصل مجددا. وقال خلال عودته من الولايات المتحدة إن "الشعب المصري واع ولن ينخدع". وذكر أنه "هناك صورة يتم تزييفها لتغيير الحقائق".

وبالتزامن مع ذلك، أغلقت قوات الأمن المصرية المداخل إلى ميدان التحرير بالقاهرة اليوم الجمعة ونشرت تعزيزات من الشرطة بعد دعوة لمظاهرات مناهضة للحكومة للأسبوع الثاني.

ومنذ الاحتجاجات التي خرجت الأسبوع الماضي، شنت السلطات حملة اعتقالات، قالت منظمات معنية بحقوق الإنسان إنها أسفرت عن اعتقال 1900 شخص على الأقل.

كما أصدر النائب العام المصري أمراً بإجراء تحقيقات موسعة في تظاهرات الأسبوع الماضي في بعض محافظات البلاد، بعد اعتقال عدد كبير ممن كانوا في محيط التظاهرات بينهم أجانب.

وأوضح بيان رسمي أنّ التحقيقات ستشمل وقائع التحريض على التظاهرات وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها. وتأتي هذه التحقيقات قبيل دعوات اليوم لتظاهرات مناهضة لسياسة الحكومة الاقتصادية.