إردوغان يعتقد أنه لا مشاكل ستقع في عين العرب بعد انتشار الجيش السوري

الرئيس التركي يعتقد أن لا مشاكل ستقع في مدينة عين العرب السورية بعد انتشار الجيش السوري، ويعتبر أن الرئيس الروسي يبدي نهجاً إيجابياً.

  • أردوغان: لا أعتقد أن أيّ مشاكل ستقع في مدينة كوباني بعد انتشار الجيش السوري

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الإثنين إنه لا يعتقد أن أيّ مشاكل ستقع في مدينة عين العرب (كوباني) السورية بعد انتشار الجيش السوري على الحدود، مضيفاً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى "نهجاً إيجابياً".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام رسمية بأن القوات السورية دخلت بلدة تل تمر في شمال شرق سوريا بعد أن توصّلت دمشق لاتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية للانتشار في شمال وشرق سوريا بهدف التصدّي للهجوم التركي.

وفي حديث للصحفيين قبيل التوجه لأذربيجان، قال إردوغان إن بلاده ستنفذ خططها بشأن بلدة منبج في شمال سوريا وستقوم بتوطين عرب هناك، واعتبر أن القرار الأميركي بسحب نحو ألف جندي من شمال سوريا خطوة إيجابية.

في هذا السياق، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن النائب الروسي قنسطنطين كوساتشيف قوله إن أنقرة لا تخطط للسيطرة على أراضٍ سوريّة بالقوة، وتابع "لذلك فإن احتمال اندلاع صراع تركي سوري مفتوح ضعيف".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس الأحد أنها ستسحب قواتها المتبقية من شمال سوريا بسبب اتساع الهجوم التركي هناك.

وبدأ الجيش السوري تحرّكه باتجاه شمال البلاد لمواجهة التوغّل التركي، حيث انتشرت هذه القوات اليوم في محيط مدينة منبج شرق حلب، وفي الطبقة وعين عيسى بريف الرقة، كما وصلت إلى بلدة تل تمر الاستراتيجية والتي تبعد عدة كيلومترات عن الحدود السورية التركية.