بينهم الأسيرة اللبدي... 6 أسرى يواصلون إضرابهم في سجون الاحتلال

قوات الاحتلال تشن عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

  • 6 اسرى يواصلون إضرابهم في سجون الاحتلال

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر ان هناك 6 أسرى ما زالوا يواصلون إضرابهم المفتوح وهم أحمد غنام واسماعيل علي وطارق قعدان ومصعب هندي وهبة اللبدي واحمد زهران.

وقال اللواء أبو بكر للميادين نت ان الأسيرة هبة اللبدي التي تم إعتقالها في 20 اَب/ اغسطس 2019 معنوياتها قوية جداً، إلا إنها منعت من تغيير ملابسها منذ أعلنت إضرابها قبل حوالي 25 يوماً وهناك معاناة يومية في المعتقل.

واضاف أبو بكر يوجد مرضى أسرى حالتهم سيئة ومنهم من هو مصاب بالسرطان مثل سامي ابو دياب، وموفق عروق وهو رجل كبير في السن ويعاني من الاهمال وكمال ابو وعر، والأسير سامي العربيد و لديه فشل كلوي وهو غائب عن الوعي في مستشفى "هداسا" في أراضي 48.

الاعتقالات يومية - حسبما تعبير أبو بكر-  فقوات العدو تشنّ عمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلّة، ويتمّ خلالها اعتقال مواطنين بشكل تعسّفي.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل 14 مواطنًا فلسطينيًا بحملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات العدو اعتقلت شاباً من منزله في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، كما تم اعتقال إحدى الشبان على حاجز نصبته عند المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية. واعتقلت فجر اليوم كلا من حسن ملحم و وصفي داود وسلام بلال دويري من مدينة قلقيلية.

وفي الخليل اعتقلت قوات العدو شاباً من بلدة دورا، فيما جرى دهم منزل مواطن واستجواب قاطنيه في منطقة التواني شرق مدينة يطا جنوب الخليل، كما تم اعتقال مواطن من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم: عبد أبوصايمة، ويونس وسام أبوالحمص، ومحمود عمران مصطفى، وقاسم منير درباس، والشقيقين محمد عليان (18 عامًا)، ويزن عليان (20 عامًا)، بعد مداهمة منازلهما في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وبحراسة هذه القوات أيضاً، قام مستوطنون باقتحام منطقة بئرٍ أثريٍ في حيْ حرم الرامة بمدينة الخليل.