محكمة الاحتلال تخفض الاعتقال الإداري بحق الأسير طارق قعدان

محكمة عوفر العسكرية تخفض مدة الاعتقال الإداري للأسير المضرب طارق قعدان، من 4 إلى 6 أشهر.

هيئة الأسرى: تخفيض مدة الاعتقال الإداري بحق الأسير  طارق قعدان

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صدر عنها اليوم الخميس، أن محكمة عوفر العسكرية قررت تخفيض مدة الاعتقال الإداري المطلوب تثبيتها بحق الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، من 4 أشهر إلى 6 أشهر.

وأوضحت الهيئة في تقرير صدر عنها اليوم الخميس أن الأسير قعدان ( 46 عاماً) من بلدة عرابة قضاء محافظة جنين مستمر بمعركته ضد اعتقاله الاداري، وأن تدهوراً طرأ على حالته الصحية بعد مضي (86 يوماً) على إضرابه، حيث يعاني الأسير حالياً من ضعف وهُزال عام وأوجاع مزمنة بمختلف أنحاء جسده، كما يشتكي من نقص في وزنه واصفرار في الوجه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت قعدان بتاريخ 23 شباط/ فبراير 2019، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقّه لمدة 6 أشهر قبل الإفراج عنه بأيام، لتعاود تجديد اعتقاله الاداري خلال إضرابه لمدة 6 أشهر، والتي جرى تخفيضها إلى 4 أشهر بعد صدور قرار اليوم من محكمة عوفر العسكرية.

والأسير قعدان أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج ولديه 6 أبناء.

وكان الأسير قعدان وجّه رسالة عبر محاميته قبل يومين. قال فيها:

نصّ الرسالة: 

"أسعد الله أوقاتكم باليسر والصبر والثبات  والنصر والظفر بإذن الله الواحد الأحد..

يبدو أن شكل حركات التضامن الجدّية والنابعة من القلب بدأت تأتي أكلها وثمارها استعينوا بالله، ولم يبق إلا القليل

شكراً جزيلاً لكل من قام، ويقوم بواجبه تجاه إخوانه الأسرى والأسيرات وخاصة المضربين منهم.

شكراً جزيلاً لكل خطوة وكل وقفة، وكل دعاء.

ولأولئك الذين كان باستطاعتهم ان يقوموا بواجبهم من أفراد ومؤسسات واعلام  تجاه قضية الأسرى العادلة ولم يقوموا به لن نسامحهم.

والله إنّا نعرفهم بالاسم والوسم.

سلامي للجميع، وبارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

يٌذكر أن  الأسير قعدان هو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عاماً ما بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج ولديه 6 أبناء".