قوات حفتر تعلن نيتها إغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية

رئيس أركان القوات البحرية الليبية التابعة للمشير خليفة حفتر، فرج المهدوي، يعلن أن الأوامر تقضي بإغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية.

  • ليبيا: قوات حفتر ستُغرق أي سفينة تركية والسيسي: أزمة ليبيا ستحل

 

أعلن رئيس أركان القوات البحرية الليبية التابعة للمشير خليفة حفتر، فرج المهدوي، أن الأوامر تقضي بإغراق أي سفينة تركية تقترب من السواحل الليبية.

وحذرت تركيا اليوم الأربعاء، من أنها ستمنع دولاً أخرى من القيام بعمليات الاستكشاف والتنقيب عن الغاز في مناطق تقول إنها تابعة لها في شرق المتوسط.

ونبّه وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، في مقابلة مع شبكة "خبر" التلفزيونية، قائلاً "لا أحد يمكنه القيام بهذه الأنواع من الأنشطة في جرفنا القاري من دون إذننا"، مضيفاً أن تركيا على استعداد للجلوس مع اليونان لحل الخلاف.

هذا وطلبت الأمم المتحدة الحوار بين الدول والأطراف المختلفة بشأن الإتفاق البحري التركي الليبي الأخير. ورفض نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام البت بشرعية الاتفاق من عدمه. 

وفي سياق متصل، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه "سيتم التوصل لحل شامل للأزمة الليبية خلال أشهر"، مشيراً إلى أن الحل "سيكون سياسياً بالطبع، وسيقضي على إحدى بؤر الإرهاب".

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا، وإنه ذكّر نظيره الروسي سيرجي لافروف قبل أيام بحظر الأسلحة المفروض على ذلك البلد.

 وفي مؤتمر صحافي، امتنع بومبيو عن التعليق على فقدان طائرة أميركية مسيرة غير مسلحة في ليبيا الشهر الماضي، بحسب "رويترز". 

وكانت "رويترز" ذكرت أن الجيش الأميركي يعتقد أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت الطائرة وأن واشنطن تطالب بإعادة حطامها.