الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات التي أغلقها المحتجون اليوم احتجاجاً على تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية. وقيادة الجيش تعلن في بيان أنها أوقفت عدداً من المطلوبين بحوزتهم أسلحة.

  • الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم
    الجيش اللبناني يعيد فتح الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

أعادت عناصر  الجيش اللبناني اليوم الإثنين إعادة فتح كل الطرق التي عمد المحتجون إلى قطعها في مختلف المناطق اللبنانية من البقاع إلى الشمال، وعلى طول الساحل الجنوبي، وفي العاصمة بيروت احتجاجاً على تكليف حسّان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية، ما أدى إلى ازدحام سير خانق وخاصة على الطريق الساحلي.

مراسل الميادين أفاد بأن المواطنين الذين كانوا يتوجهون إلى أعمالهم منذ الفجر على الطريق الساحلي الجنوبي احتجزوا في سياراتهم لساعات نتيجة ازدحام السير على الطريق.

وأضاف بأن المحتجين عمدوا إلى قطع الطريق الداخلية على كورنيش المزرعة ببيروت، والتي كانت قد شهدت صدامات بين المحتجين وعناصر الجيش اللبناني قبل يومين.  

وأشار إلى أن عدداً من المناطق  اللبنانية شهدت احتجاجات ليل أمس الأحد من دون أن تتطور إلى صدامات، في ظل هدوء حذر تعيشه مختلف المناطق اليوم مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة.

وكان الجيش اللبناني قد أصدر بيان في وقت سابق منع بموجبه قطع أي طريق يعيق حرية تنقل المواطنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه المشاورات التي يقوم بها الرئيس المكلف حسّان دياب لتشكيل الحكومة الجديدة.

وفي سياق آخر، دان وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب الاعتداء الإسرائيلي على سوريا عبر الأجواء اللبنانية.

ودعا بو صعب المجتمع الدولي إلى التدخل لمنع الخروقات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية.

 

الجيش اللبناني: توقيف مطلوبين بحوزتهم أسلحة

وأعلنت قيادة الجيش اليوم في بيان لها أن دورية من مديرية المخابرات أوقفت مواطنَين لإقدامهما على التعرّض لأصحاب شاحنات النقل وإجبارهم على تسليمهما مفاتيح شاحناتهم، حيث كانا يقدمان على ركنها وسط الطريق في منطقة السعديات على الساحل الجنوبي لقطعها، وإعاقة حرية التنقل أمام المواطنين. 

وأضاف بيان الجيش أنه في منطقة القبة في مدينة طرابلس شمال البلاد أوقفت دورية للجيش فلسطيني وهو من المطلوبين كان يقود سيارة دون أوراق قانونية، كما أوقفت آخرين كانا برفقته، وضبطت بحوزة الفلسطيني مسدساً حربياً شهره في وجه عناصر دورية الجيش أثناء محاولة توقيفه، وقنينةً تحتوي مادة التنر الحارقة، كما ضبطت مع أحد الموقوفين مسدساً حربياً. 

وتابع البيان أنه في منطقة ضهر المغر بطرابلس أوقفت دورية من مخابرات الجيش مواطن كان قد أطلق عيارات نارية من سلاح حربي في المنطقة، وضبطت بحوزته سلاحاً حربياً نوع كلاشنكوف عدد (2) مع متمماتهما، وبندقية صيد ومسدساً حربياً شهره في وجه عناصر الدورية أثناء محاولة توقيفه. وتمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة".