عبد الملك الحوثي: الإجرام الأميركي والإسرائيلي يدلّ على قوة محور المقاومة

زعيم حركة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي يعتبر أن انزعاج العدو الشديد واستهدافه بهذا المستوى يدلان على ما يمثله هذا المحور من إعاقة وإفشال لمؤامراته. وعضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي يؤكّد أنّ العدوان الأميركي السافر على العراق واغتيال الجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس سيوحّد ساحة معركة محور المقاومة.

  • عبد الملك الحوثي: الإجرام الأميركي والإسرائيلي يدلّ على قوة محور المقاومة
    زعيم حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي

قدم زعيم حركة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، تعازيه  باستشهاد "المجاهد الكبير" قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج أبو مهدي المهندس. الحوثي اعتبر أن سليماني والمهندس ورفاقهما شهداء كل الأمة بمعركتها للاستقلال ومواجهة الاستكبار.

وأكد وقوفهم إلى جانب "أحرار أمتنا في معركة الكرامة والاستقلال ضد الاستكبار والإجرام الأميركي والإسرائيلي"، معتبراً أن الإجرام الأميركي والإسرائيلي يحتم على كل المسلمين أن يكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص.

وقال الحوثي إن على جميع المسلمين إدراك أن العدو يستهدفهم جميعاً دون استثناء ويسعى للسيطرة عليهم، لافتاً إلى أن هذه الجبهة المتقدمة في التصدي للعدو متمثلة بمحور المقاومة وأحرار الأمة. وأشار إلى أن انزعاج العدو الشديد واستهدافه بهذا المستوى يدلان على ما يمثله هذا المحور من إعاقة وإفشال لمؤامراته.

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، اعتبر بدوره أن اغتيال سليماني والمهندس "يستوجب الرد السريع والمباشر".

كما أكّد عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، للميادين أنّ الدماء الطاهرة ستكون "نكالاً على أميركا في المنطقة"، مشدّداً على  أنّ الولايات المتّحدة "ستندم ندماً شديداً على هذه العملية".

وأشار البخيتي إلى أنّ "هذه الضربة ستوحّد ساحة معركة محور المقاومة"، معتبراً أنّ "العراق بحاجة للمساندة في معركته" ضدّ العدوان الأميركي "السافر والمعلن".

ورأى البخيتي أنّ "الوقاحة الأميركية ستكشف المواقف الرمادية".

  • البخيتي: الدماء الطاهرة ستكون نكالاً على أميركا
    البخيتي: الدماء الطاهرة ستكون نكالاً على أميركا